شهادات الشبكات سيسكو

8:54 م | | | 0 تعليقات
      


تعتبر هذة الشهادة اول شهادات سيسكو واسهلها حيث توجد شهادات كثيرة بسيسكو والذي يريد ان يحصد شهادات سيسكو فهذة البداية CCNA وتعتبر مدخل لشبكات وهذا المرجع يساعدك على اتمام شهادة سيسكو بالاضافة الى المعامل الخاصة بسيسكو ويمكن ايضا الحصول عليها وسنتكلم عنها بالتفصيل في هذا الفصل وايضا 125$ سعر الاختبار الخاصCCNA .    
سيسكو شركة أمريكية عملاقة متخصصة بعلم الشبكات بشكل عام.. وتختلف عن نظيرتها فى هذا المجال شركة ميكروسوفت بأنها تهتم أكثر بالتعامل مع الراوترات والمقسمات الخاصة بالشبكات أما ميكروسوفت فتهتم أكثر بالتعامل مع السيرفرات . وتطورت الشركة لتنشئ برامج تدريبية لديها لكل طلاب الشبكات حول العالم وانشئت مايسمى بـ سيكسو نيتورك أكاديمي.. وهي الأكاديمية الأولى في العالم التي تقدم شهادات متخصصة بالشبكات، وأصبحت هذه الشهادات معتمدة حول العالم لذلك سميت بالشهادات العالمية. 
وتنقسم الشهادات فى سيسكو تحت ثلاث مستويات
  1. المستوى الأول ويسمى بالـ Associated أو مستوى المبتدئين.
  2. المستوى الثاني ويسمى بالـ Professional أو مستوى المحترفين.
  3. المستوى الثالث ويسمى بالـ Expert أو مستوى الخبراء.
المستوى الأول :
ويدرس الطلاب فى هذا المستوى المواد التي تتعلق ببداية الشبكات.. وطرق التشبيك.. وأنواع التشبيك.. ومن ثم يدرس الطلاب.. بروتوكولات التشبيك.. وبروتوكولات سيسكو.. بعد ذلك.. يدرس الطلاب أجهزة الراوترات(الموجهات) والمقسمات.. ومن ثم يدرسوا طرق برمجة أجهزة الراوترات(الموجات) وطرق التعامل معها.. وبعدها يدرسوا طرق ربط الراوترات(الموجهات) بالشبكات الموسعة WAN.
ويحتوى هذا المستوى على أكثر من شهاده هم بالترتيب كما هو على موقع الشركه الرسمى :

  1. CCENT Certification .
  2. CCNA Certification .
  3. CCDA Certification .
  4. CCNA Voice .
  5. CCNA Wireless .
  6. CCNA Security .
  7. CCNA Service Provider Operations
المستوى الثانى :

هو المستوى الذي يصنف فيه الطالب عندما يحصل على أي من الشهادات السابقه في المستوى الأول، ويسمى هذا المستوى بمستوى المحترفين كونه ينقل الطالب الحاصل على أي من شهادات هذا المستوى إلى درجة الإحتراف في التعامل مع أجهزة شركة Cisco في بيئة العمل، وهذا المستوى مطلوب بقوة في سوق العمل نظراً للنقص الحاد في أعداد الحاصلين على أي من شهادات هذا المستوى في سوق العمل العالمي وخصوصاً العربي. ويتوفر في هذا المستوى كلاً من الشهادات التالية:

  1. شهادة CCIP أو Cisco Certified Internetwork Professional.
  2. شهادة CCNP أو Cisco Certified Network Professional.
  3. شهادة CCSP أو Cisco Certified Security Professional.
  4. شهادة CCDP أو Cisco Certified Design Professional .
  5. شهادة CCVP أو Cisco Certified Voice Professional.
  6. شهادة CCNP Wireles
المستوى الثالث :
و هو مستوى الخبراء والأشخاص الحأصلين على الشهادة الوحيدة من هذا المستوى هم أصحاب رواتب عالية جداَ في وظائف تكنولوجيا المعلومات، وللأسف عددهم في العالم العربي قليل والشهادة الوحيدة التي يمكن الحصول عليها في هذا المستوى هي CCIE
أو CISCO CERTIFIED INTERNETWORK EXPERT


وغالبا مايكون الشخص الذي يملك إحدى شهادات سيسكو التالية :

CCNA - CCNP - CCIE
هو شخص مقدم على بقية المتقدمين للطلب الوظيفي، نظرا لسمعة هذه الشركة وهذه الشهادات حول العالم، ويمكن للشخص العمل فنياً في إحدى الشركات على إدارة الشبكة الخاصة بها وإدارة الراوترات(الموجهات) والاتصالات الشبكية الخاصة بالشركة، ودائما ماتكون نظرة الناس لهذا الشخص بانه متمكن من إدارة الشبكة.
ويمكنكم معرفة تفاصيل أكثر عن هذه الشهادات من خلال موقع سيسكو الرسمى     هنا



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2014 .